الجمعة، 11 ديسمبر 2015

طفلتي ومعركة تمشيط الشعر: 12 نصيحة


كثيرًا ما تعانين من مشكلة تصفيف شعر طفلتك حيث تتحول عملية التصفيف إلى معركةٍ تخوضان غمارها سويًا مع وابلٍ من البكاء والصراخ ولا تنتهي إلا عندما تنتصرين على آخر عقدة تشابك في شعرها، ولكن تخرجان منها بمزيدٍ من الشعر المتساقط والمقصف كضحايا لهذه المعركة العنيفة. ولا تقتصر هذه المعركة على الشعر المجعد أو الخشن فقط ولكن التشابك يحدث أيضًا مع الشعر الناعم. مما يجعلك تتساءلين هل هناك طرق أو نصائح تجعل تصفيف الشعر أسهل وتخلصنا من هذا التشابك دون المزيد من الألم؟    

لذا، نقدم لك بعض الحلول التي تخلصك من تشابك الشعر، وتسهل عملية تصفيفه وتخليصه من العقد دون أي آلام أو تقصف.

1- اغسلي شعر طفلتك بماء دافئ وشامبو مناسب لنوع شعرها، وانتظري بضع دقائق، ثم اشطفي شعرها بالكامل بالماء البارد مع تمشيطه تحت الماء، وتجنبي رفعه أثناء غسيله وامتنعي عن تنشيفه بالمنشفة بشكل عشوائي أو بالمجفف الكهربائي؛ لأنهما يساعدان على زيادة ظهور التشابكات بداخله.
2-   احرصي على البدء بتصفيف الخصلات المتشابكة أولًا؛ لتجنب تساقط كمية كبيرة من الشعر واستخدمي المشط ذي الأسنان الواسعة، وابتعدي عن المشط ذي الأسنان الضيقة الذي يسبب الألم.

3- اخلطي مقدارين متساويين من البلسم وزيت الأطفال، قبل البدء بتصفيف شعرها بالفرشاة ومرري أصابعكِ بداخله لتوزيع الخليط وفكّ العقد بسلاسة، ثم استخدمي الفرشاة لتصفيفه بسهولة؛ حيث إن زيت الأطفال يُعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد على فك تشابكات الشعر وتعمل على ترطيبه وحمايته من الجفاف.
4- تجنبي تسريح شعر طفلتك وهو جاف، بل سرحيه دائماً عندما يكون مبللاً ليكون تسريحه أسهل ولمنع تقصفه.
5- قسمي شعرها لـ 3 أقسام لتخفيف حجمه، وتجنبي التمشيط الزائد وهو مبلل لكي لا يصبح هائشًا، وفكي التشابكات من الأطراف أولاً، ثم اصعدي خطوة بخطوة إلى الأعلى.
6- ضعي لها قليلًا من زيت الشعر، ويفضّل أن يكون زيت جوز الهند وزيت الزيتون قبل التمشيط لتسهيل فك تشابكه. ويفضل أن تداومي على عمل حمام زيت مرتين في الأسبوع؛ لضمان التخلص من تشابك شعرها نهائياً.
7- أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى فنجان من الماء الدافئ، واشطفي شعرها المبلل بهذا الخليط، ثم استخدمي البلسم الخاص بها بالطريقة المعتادة؛ حيث إن خل التفاح من العوامل المساعدة على إزالة التشابك وفرد الشعر المجعد.
8- احرصي على قص أطراف شعرها بانتظام كل 8 أسابيع لإبقائه صحياً دائماً.
9- لا تستخدمي أربطة الشعر العادية التي تزيد من تشابك الشعر، ولكن استخدمي عصابات الشعر، ويُفضّل أن تكون قطنية.
10-  مشطي شعرها مرتين يوميًا مع عدم شد الشعر أثناء تمشيطه لكي لا يسبب الصداع لطفلتك.
11-  لا تستخدمي الجل أو كريمات التثبيت أو كريمات فرد الشعر بالكرياتين أو البروتين نهائيًا على شعر طفلتك.
12-  احرصي على حصولها على التغذية الكافية والعناصر الغذائية الضرورية؛ لأن صحة شعرها تعتمد على صحتها في الأساس.

وبذلك، اجعلي عملية تمشيط شعر طفلتك أسهل، واحصلي على شعر أملس وصحي، بلا تشابك وعقد، ودون المزيد من العناء. 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق