الجمعة، 11 ديسمبر 2015

ازاي تشتري ملابس لطفلك تكفيه سنتين


مع الارتفاع المتزايد في أسعار الملابس بشكل عام وملابس الأطفال تحديدا، صار التسوق لملابس الأطفال الجديدة يشكل عبئا على كاهل معظم الأسر، خاصة أن الأطفال يكبرون بسرعة وتتغير مقاساتهم، ما رأيك في اختيار ملابس قد تناسب طفلك لعامين متتاليين؟ كيف تشترينها دون أن تبدو شديدة الاتساع وغير مناسبة؟
 
 
 
 
9 نصائح ذكية للتسوق لملابس أطفالك:
 
1- القطع السفلية: البنطلونات/ الشورتات/ التنانير: احرصي على شراء القطع التي تحتوي على أستك داخلي لتضييقها، وهو عبارة عن شريط مطاطي (أستك عريض) به عدة فتحات مع وجود زرارين، بحيث تتمكنين من تضييق وتوسيع القطعة بحسب مقاس الطفل. كما يمكنك أيضا القيام بثني أقدام البنطلون إذا كانت طويلة بعض الشيء في هذا العام، وفي العام التالي ستناسب مقاس طفلك.
2- القمصان والتيشرتات: يمكنك شراء القمصان متسعة درجة، بحيث تقومين بثني الأكمام، وإدخال الأطراف السفلية للقميص في البنطال كي لا تظهر طويلة للغاية، وبالنسبة للفتيات بعض موديلات القمصان يمكن تنسيقها مع حزام جلدي بحيث لا تبدو شديدة الاتساع. أما التيشرتات فلا يفضل شراؤها متسعة حيث تبدو غير متناسقة، كما أنها قد يظهر عليها القدم بشكل أسرع من بقية الملابس مع تكرار الاستعمال والغسيل.
3- الملابس الداخلية: يمكن شراء الفانلات أكبر بدرجة، أما البانتيهات فيفضل أن تكون من نفس مقاس الطفل كي لا تضايق الطفل.
4- المعاطف والجواكت: غالبا من أعلى القطع سعرا والتي يفضل شراؤها أكبر بحيث تكفي الطفل عدة مواسم، خاصة أنه يرتديها فوق طبقات أخرى من الملابس، كذلك السترات الصوفية الشتوية.
5- عند شراء الملابس لا تتقيدي بالعمر المدون على بطاقة المقاس، حيث تختلف المقاسات من ماركة إلى أخرى، وتختلف أطوال الأطفال وأوزانهم، اعتمدي على قياس الملابس على صغيرك.
6- الأحذية: لا تحاولي شراء أحذية شديدة الاتساع على طفلك، فالحذاء المتسع قد يتسبب في تعثر الطفل ووقوع حوادث له.
7- إذا كان لديك أطفال من الجنسين بإمكانك شراء بعض القطع uni sex.
والتي تصلح للجنسين، خاصة الجينزات، احرصي على شراء ملابس بألوان محايدة، أما إذا كان الطفلان من نفس الجنس فأنت أوفر حظا، بإمكان الطفل الصغير دائما أن يحصل على ملابس الطفل الأكبر.
 
 
8- من الممكن أن يرتدي الطفل الملابس التي لم تعد صالحة للخروج في المنزل.
9- احرصي على شراء ملابس مناسبة للموسم التالي في أوقات التخفيضات ونهاية الموسم حيث تجدين الملابس دائما بأسعار أقل مع مراعاة شراء مقاسات أكبر بالطبع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق